الشفافية الدولية تدعو البحرين لوقف تقييد سفر نشطاء مكافحة الفساد ونشطاء آخرين

حظر السفر المفروض على الرئيسين الحالي والسابق للجمعية البحرينية للشفافية يجب أن يرفع فورا

برلين، 14يوليو 2016 –

دعت منظمة الشفافية الدولية اليوم حكومة البحرين لرفع حظر السفر على نشطاء مكافحة الفساد ونشطاء المجتمع المدني بما في ذلك الرئيسين الحالي والسابق لفرع المنظمة الجمعية البحرينية للشفافية.
تدين منظمة الشفافية الدولية بشدة الترهيب والتضييق الذي يتعرض له نشطاء مكافحة الفساد والمدافعين عن حقوق الإنسان وسط تقارير عن نشطاء تم منعهم من السفر خارج البلاد.

هذا الأسبوع تم منع رئيس جمعية الشفافية البحرينية، سيد شرف الموسوي من مغادرة البحرين أثناء محاولة السفر الى الخارج، وقبل عدة أسابيع منع عبدالنبي العكري الرئيس السابق للجمعية البحرينية للشفافية وعضو حالي. من السفر خارج البلاد دون إبداء الأسباب.

دعت منظمة الشفافية الدولية الحكومة إلى إظهار دعمها للمجتمع المدني ووقف التضييق الذي يتعرض له النشطاء والتمسك بالالتزامات التي قطعتها حكومة البحرين على نفسها في السابق لحماية المجتمع المدني.

صدقت البحرين على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في عام 2010. المادة 13 من الاتفاقية على وجه التحديد تحمي دور المجتمع المدني في مكافحة الفساد. نطالب الحكومة إعادة تأكيد هذا الالتزام من خلال إلغاء حظر السفر الذي يقيد النشطاء وضمان سلامة هؤلاء الذين يرفعون صوتهم عاليا عندما يرون الفساد والظلم.

###
الشفافية الدولية هي منظمة مجتمع مدني عالمية رائدة في مجال مكافحة الفساد.

This entry was posted in Uncategorised. Bookmark the permalink.