مستعرضاً واقع السلطة التشريعية في البحربن وإسقاط عضوية التميمي فيروز يلتقي بأمين عام الاتحاد الدولي للبرلمانيين

 

مستعرضاً واقع السلطة التشريعية في البحرين وإسقاط عضوية التميمي
 فيروز يلتقي بأمين عام الاتحاد الدولي للبرلمانيين
التقى رئيس منظمة سلام البحرين لحقوق اﻻنسان والنائب imageالسابق جواد فيروز مع السيد اندرس جونسون الأمين العام للإتحاد الدولي  للبرلمانيين في مقره في جنيف ضمن لقاءاته المتعددة مع الهيئات والإتحادات الدولية لإطلاعها عن كثب على الوضع الحقوقي العام في البحربن. وأثناء اللقاء قدم فيروز شكره وإمتنانه للإتحاد على جهودهم الدؤبة في متابعة الشكوى التي قدمها لهم عن الاستهداف وسوء المعاملة التي لقيها من النظام في البحرين و كان آخرها إسقاط الجنسية. كما استعرض فيروز واقع السلطة التشريعية الراهنة في البحرين وكونهاimage
 تابعة ومسيرة من قبل السلطة التنفيذية مع ذكر المواقف والتشريعات التي تعزز هذه التبعية ومنها الغاء مجلس البلدي العاصمة و التخلي عن  حقهم الرقابي في استجواب الوزراء إضافة الى إقرار تشريع لتسهيل المزيد من اسقاط الجنسية من المواطنين. الى جانب آخر، اطلع فيروز السيد جونسون على كيدية عمل مجلس النواب لإسقاط عضوية النائب أسامة التميمي و حرمانه من حقوقه النيابية بسبب مواقفه الوطنية المناهضة للفساد والإستبداد، هذا وقد أبدى الأمين العام إستعداد الإتحاد للنظر في قضية النائب التميمي .
والجدير بالذكر بان الاتحاد الدولي للبرلمانيين أدان حكومة البحرين في تقريره السنوي في مؤتمره العام الأخير بسبب اعتقال النائبين مطر مطر و جواد فيروز وسوء معاملتهما و إسقاط جنسية فيروز لاحقاً.

 

This entry was posted in Uncategorised. Bookmark the permalink.