وفد المنظمات الحقوقية يزور عائلة المحكوم الكفيف جعفر معتوق للتضامن معه

خبر صحفي:
وفد المنظمات الحقوقية يزور عائلة المحكوم الكفيف جعفر معتوق للتضامن معه
في إطار الحملة الحقوقية التي نظمتها مؤخراً 9 منظمات حقوقية بحرينية، قام اليوم السبت الموافق 25 أكتوبر 2014 وفد من هذه المنظمات بمشاركة نشطاء اخرين زيارة عائلة المحكوم الكفيف الشاب جعفر معتوق ذو ال24 ربيعا، حيث تم اللقاء مع والديه.
وأثناء اللقاء تم مناقشة الوضع الصحي له، وأفادت عائلته بأنهم تقدموا ببلاغ الى المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان لكن دون جدوى،
وحرصاً منهم على صحة ومستقبل ابنهم قاموا بالتواصل مع الجهات الحقوقية الرسمية لإطلاعهم عن وضعه الصحي والسعي للإفراج عنه لتمكينه من تلقي العلاج اللازم.
الى جانب ذلك، ذكر والد معتوق بان آخر زيارة له لإبنه كانت بتاريخ 22 أكتوبر حيث نفى وجود اي تواصل معه من قبل إدارة السجن او الجهات الحقوقية الرسمية بشأن وضعه الصحي او أخذه للمستشفى لتلقي العلاج.
أفادت عائلة معتوق بأنها كانت تأمل الإفراج عنه في جلسة الاستئناف الأخيرة بتاريخ 22 أكتوبر 2014 ولكنهم تفاجئوا من تعديل الحكم من 10 إلى 7 سنوات .
وأثناء اللقاء ناشد والد معتوق المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية والجهات المعنية بالوقوف معهم وبذل كل المساعي الجادة للإفراج عن ابنهم الشاب الكفيف من أجل تلقي العلاج .
ختاماً دعت المنظمات الحقوقية التسع الحكومة البحرينية للنظر بعين الاعتبار بان المعتقل كفيف وهو من ذوو الاحتياجات الخاصة والنظر لقضيته من منطلق الانسانية والافراج الفوري عنه والغير المشروط .
جدير بالذكر بان المنظمات الحقوقية التسع التي نظمت الحملة للمطالبة بالإفراج عنه وعلاجه هي:
الجمعية البحرينية لحقوق الانسان
ومركز البحرين لحقوق الانسان
وسلام البحرين لحقوق الانسان ومرصد البحرين لحقوق الانسان ومنتدى البحرين لحقوق الانسان ومركز شباب البحرين لحقوق الانسان
المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الانسان
ومنظمة برافو
وحملة “أنا حر”
وعائلة المعتقل المحكوم
صادر بتاريخ 24 أكتوبر 2014

This entry was posted in Uncategorised. Bookmark the permalink.