بمناسبة انعقاد المنتدى الاجتماعي العالمي في البرازيل: سلام للديمقراطية وحقوق الانسان تطلق حملة وتدشن عريضة لوقف البرازيل من تصدير الغازات المسيلة للدموع إلى البحرين

تعتبر دولة البرازيل واحدة من أكثر الدول المصدرة لقنابل الغازات المسيلة للدموع الى البحرين منذ عام 2011، والتي لا تزال تستخدم بكثافة مفرطة وتعسفية لقمع الاحتجاجات السلمية في البلاد، حيث قامت الشركة البرازيلية “كوندور تكنولوجيز” ومقرها في ريو دي جانيرو ببيع أكثر من عشرين نوع من الأسلحة غير الفتاكة، بما في ذلك رش الغاز المسيل للدموع.
ونتيجة لإساءة استخدام هذا الغاز المسيل للدموع وبكثافة متعمدة من قبل الحكومة البحرينية، فقد توفي أكثر من 40 شخصاً في السنوات السبع الماضية جراء الاختناق أو الطلق من مسافة قصيرة.
هذا وسينعقد المنتدى الاجتماعي العالمي في مدينة بورتو أليغري بالبرازيل في الفترة 13-17 مارس 2018 وبمشاركة شخصيات ومؤسسات المجتمع المدني من مختلف بقاع العالم من أجل التصدي لكل أشكال الاستغلال والاضطهاد المسلّط على الانسان والوقوف ضد كل ما من شأنه أن يدمر البيئة.
في هذا الصدد صرح السيد يوسف المحافظة نائب رئيس منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الانسان قائلا: “ارتأينا الاستفادة من أجواء انعقاد المنتدى الاجتماعي العالمي في البرازيل واستثماره من خلال تدشين حملة وإطلاق عريضة موجهة للحكومة البرازيلية وذلك بإطلاق نداء عاجل لوقف تصدير الغازات المسيلة للدموع الى البحرين سواءً بصورة مباشرة او غير مباشرة”.
علماً بأن الحملة ستستمر في الفترة بين 12 – 18 مارس 2018، وكما سيعقد مؤتمر صحفي اثناء انعقاد المنتدى الاجتماعي العالمي في مدينة بورتو أليغري بالبرازيل.
وحث السيد المحافظة الجميع على التفاعل والتوقيع على هذه العريضة التي ستدشن قريباً بهذا الخصوص وبأربع لغات هي: العربية والإنجليزية والفرنسية والبرتغالية وسيتم تسليمها للحكومة البرازيلية مع نهاية فعاليات المنتدى.

This entry was posted in Uncategorised. Bookmark the permalink.