٩ منظمات حقوقية بحرينية تخاطب المنظمات الدولية للإنضمام لحملة الإفراج وعلاج المعتقل الكفيف جعفر معتوق

تسع منظمات بحرينية لحقوق الإنسان وناشطين في مجال حقوق الإنسان وعائلة جعفر معتوق أطلقت حملة مستخدمة العديد من وسائل الإعلام للضغط من أجل إطلاق سراح المعتقل الكفيف جعفر معتوق، وقد أرسلت مؤخراً رسائل إلى عدد من المنظمات الدولية لحقوق الإنسان لتوضيح قضيته وطلب الدعم للإفراج عنه وعلاجه. وشملت المنظمات التي تم مخاطبتها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش و الفيدرالية الدولية.
جعفر معتوق هو معتقل بحريني كفيف يبلغ من العمر 24 عاما محروم من فرصة العلاج في الخارج لاستعادة بصره. وهو يقضي حاليا حكما بالسجن لمدة 10 سنوات في البحرين لجرائم مزعومة ومنها “التحريض على كراهية النظام” ,حيث لا توجد تقارير أو أدلة على أن التحقيق حدث قبل صدور الحكم، مع ان الحكم تم والسيد جعفر معتوق كان يعالج في المستشفى. كما ان قبل حدث إصابته في عينيه فقد تعرض سابقا للتعذيب اثناء الإعتقال لانتزاع الاعترافات قسريا حيث ترك التعذيب علامات واضحة على جسده.
الرسالة التي تم ايصالها اوضحت عدد من الامور، وهي أن محاميه ,محمد الجشي، قد حاول التواصل مع النيابة العامة من اجل عودة السيد معتوق الى المستشفى والسماح له العلاج اللازم، وقوبل الطلب بالرفض. في حين نؤكد أن حالة السيد معتوق هي مسأله إنسانيه واضحه, وقد تم مطالبة السلطات البحرينية السماح له للذهاب إلى الخارج لتلقي العلاج لعينيه واستعادة بصره فان منعه من تلقي العلاج اللازم هو هدر للحقوق المكفوله له في مختلف الاتفاقات الدولية.
علماً بان المنظمات التاليه دشنت حملة قبل شهر للمطالبة بالإفراج وعلاج جعفر معتوق:
مرصد البحرين لحقوق الإنسان، الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، مركز البحرين لحقوق الإنسان، سلام البحرين لحقوق الإنسان, منتدى البحرين لحقوق الإنسان، جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان، منظمة “برافو” ,”حملة انا حر “, عائلة المعتقل، ونشطاء حقوقيون

This entry was posted in Uncategorised. Bookmark the permalink.