منظمات حقوقية بحرينية تبعث بخطاب للمفوض السامي لحقوق الإنسان للافراج عن المعتقل الكفيف جعفر معتوق وعلاجه

منظمات حقوقية بحرينية تبعث بخطاب للمفوض السامي لحقوق الإنسان للافراج عن المعتقل الكفيف جعفر معتوق وعلاجه

بعثت تسع منظمات حقوقية بحرينية بالتعاون مع نشطاء حقوقيين وعائلة المعتقل الكفيف جعفر معتوق بخطاب إلى المفوض السامي الجديد للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، زيد رعد  الحسين، تحثه على التواصل مع السلطات البحرينية للإفراج عن جعفر معتوق وعلاجه.

المعتقل الكفيف جعفر معتوق
المعتقل الكفيف جعفر معتوق
المعتقل الكفيف جعفر معتوق سجين سياسي بحريني فاقد للبصر يبلغ من العمر 24 عاما محروم من فرصة العلاج لاستعادة بصره، وهو يقضي حاليا حكما بالسجن لمدة 10 سنوات في البحرين لجرائم مزعومة، حيث لا توجد تقارير أو أدلة على أن التحقيق حدث قبل صدور الحكم، فقد تم الحكم عليه بينما كان يتعالج في المستشفى. تعرض معتوق للتعذيب مرارا و حتى قبل إصابته حديثاً في عينيه و انتزعت اعترافاته الحالية قسرا وترك التعذيب علامات واضحة على جسده.
الخطاب الذي بعث للمفوض السامي اوضح عددا من الأمور ، و منها أن محاميه محمد الجشي حاول التواصل مع النيابة العامة باعادة معتوق الى المستشفى والسماح له العلاج اللازم، ولكن تم رفض الطلب.
هذا وتم سابقاً تدشين عريضة إلكترونية للمعتوق والتي تطالب بالإفراج عنه قد بلغ عدد موقعيها 340 حتى الآن، حيث كانت موجهه إلي المفوض السامي لحقوق الانسان.
وجدير بالذكر ان الخطاب المرسل للمفوض السامي تم توقيعه من الجهات التاليه:
مرصد البحرين لحقوق الإنسان، الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، مركز البحرين لحقوق الإنسان، سلام البحرين لحقوق الإنسان، منتدى البحرين لحقوق الإنسان، جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان، “برافو”، حملة انا حر، عائلة المعتقل، ونشطاء حقوق الإنسان.
image

This entry was posted in Uncategorised. Bookmark the permalink.