اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام: نداء مشترك – البحرين

لندن / باريس – 10 أكتوبر 2021

نداء مشترك – البحرين:

جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مملكة البحرين،

نكتب إليكم وإلى حكومتكم في اليوم العالمي 2021 لمناهضة عقوبة الإعدام لنحثكم مرة أخرى على اتخاذ خطوات لتقليل استخدام عقوبة الإعدام في البحرين وإنهائها في نهاية المطاف.

تؤمن منظماتنا ، جنبًا إلى جنب مع عدد متزايد من الأشخاص والحكومات في جميع أنحاء العالم ، مسترشدين بالقيم والتطلعات المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948 ، بأن عقوبة الإعدام هي أقصى عقوبة قاسية ولا إنسانية ومهينة.

نلاحظ أنه في السنوات السابقة ، بين عامي 2007 و 2020 ، امتنعت البحرين عن التصويت أربع مرات عندما صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة على فرض حظر على عقوبة الإعدام ، وأنه لمدة سبع سنوات ، التزمت الحكومة بحكم الأمر الواقع. وقف تنفيذ عقوبة الإعدام.

تعارض منظماتنا ومؤسساتنا ، المدرجة أدناه ، عقوبة الإعدام في جميع الحالات دون استثناء – بغض النظر عن المتهم أو طبيعة أو ظروف الجريمة أو الذنب أو البراءة أو طريقة الإعدام لأننا نعتقد أن عقوبة الإعدام تنتهك حقوق الإنسان ، في على وجه الخصوص الحق في الحياة والحق في العيش في مأمن من التعذيب أو المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة.

جلالة الملك ، نحثك وحكومة البحرين على الانضمام إلى 19 دولة من أصل 57 في منظمة التعاون الإسلامي التي ألغت عقوبة الإعدام فيما يتعلق بعقوبة الإعدام.

كما تعلمون بلا شك ، فإن استخدام عقوبة الإعدام أمر لا رجوع فيه ، بينما أظهرت حالات في جميع أنحاء العالم حدوث أخطاء في فرض العقوبة. علاوة على ذلك ، فقد ظهر استخدامه في دراسات ذات سمعة طيبة في جميع أنحاء العالم ، وليس للحد من الجرائم التي من المفترض أن يعاقب عليها. يتم استخدامه في السياقات التي قد تكون فيها إقامة العدل نفسها معيبة – بما في ذلك في البحرين – ويمكن فرضها ، سواء عن علم أو بغير علم ، بطريقة تمييزية ، بما في ذلك فيما يتعلق بالنزاعات السياسية.

وعليه فإننا ندعوكم إلى:
-التخفيف فورًا ، كخطوة أولى ، في كل قضية أيدت فيها محكمة النقض عقوبة الإعدام في البحرين. وفقًا لمنظمة العفو الدولية ، في نهاية عام 2020 ، كان هناك 27 حالة من هذا القبيل في البحرين ؛

-إنهاء معارضة البحرين لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة (UNGA) الذي يصدر كل سنتين والذي يدعو إلى وقف تنفيذ أحكام الإعدام بهدف الإلغاء الكامل لعقوبة الإعدام ، بما في ذلك التصويت لصالح أو على الأقل الامتناع عن التصويت في عام 2022 ؛ و

-إعلان وقف تنفيذ عقوبة الإعدام في البحرين.

ستسعى مؤسساتنا لعقد اجتماعات مع البعثات الحكومية البحرينية بعد نشر هذا النداء. سنحاول إقناعكم وحكومتكم بأن تجميد استخدام وتطبيق عقوبة الإعدام في البحرين ، بهدف إنهائها نهائياً بإزالتها قانوناً ، يتماشى مع تطلعات وأهداف حقوق الإنسان في مملكة البحرين. سوف ندعم قضية قيام البحرين بالتوقيع والتصديق على البروتوكول الاختياري الثاني لعام 1989 الملحق بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية (الذي أصبحت البحرين دولة طرف فيه في عام 2006) ، والذي يهدف إلى إلغاء عقوبة الإعدام.

يتناول مسار العمل هذا الدعوات المتزايدة ببطء ، في البحرين وعبر الخليج ، من أجل إنهاء استخدام عقوبة الإعدام ، التي أعربت عنها أصوات المجتمع المدني البحريني والخليجي والإقليمي والمواضيعي. العالم ، هو الطريق الأخلاقي والأخلاقي الذي يجب اتباعه ، ووضع الحياة والكرامة الإنسانية فوق كل الاعتبارات الأخرى.

نتطلع إلى التواصل مع السلطات البحرينية بشأن هذه المسألة الملحة والعاجلة.

التوقيعات:

Action by Christians for the Abolition of Torture (ACAT) – France

ALQST for Human Rights

Bahrain Human Rights Society

Center for Prisoners’ Rights Japan

Centre d’Etudes et d’Initiatives de Solidarité Internationale

CIBELE

Coalition Tunisienne Contre la Peine de Mort

FIDU Federazione Italiana Diritti Umani

Forum Marocain Pour la Vérité et la Justice

German Coalition to Abolish the Death Penalty

Japan Innocence and Death Penalty Information Center

lifespark

Muwatin Media Network

Organisation Contre la Torture en Tunisie

Pax Christi Uvira asbl

Réseau syndical international de solidarité et de lutes

Salam for Democracy and Human Rights

Syndicat National des Agents de la Formation et de l’éducation du Niger (SYNAFEN NIGER)

The Omani Centre for Human Rights

Together against the Death Penalty (ECPM)

World Coalition against the Death Penalty

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *