سلام : أحكام إعدام ومؤبد بحق مواطنين في البحرين في ظل استمرار التعذيب وشكوك في نزاهة القضاء

 
 
 
أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين اليوم الاثنين حكما بالإعدام لشخصين والمؤبد لستة آخرين بالإضافة إلى السجن لمدة 6 سنوات ضد من اتهمتهم في قضية تفجير في منطقة الدير شمال المنامة والتي تسببت بحسب ادعاء السلطة في مقتل شرطي، وهم كالتالي:
1 – محمد رمضان – إعدام
2 – حسين علي موسى – إعدام
3 حسن السنابسي – مؤبد
4 وهيب عبدالله – مؤبد
5 حكيم آلعشيري – مؤبد
6 – مصطفى أحمد – مؤبد
7 – محمد يوسف حسن – مؤبد
8 – محمد أحمد عبدالله – مؤبد
9 – عيسى عبدالله ربيع – 6 سنوات
سلام البحرين لحقوق الإنسان تعبر عن قلقها الشديد لصدور مثل هذه الأحكام القاسية والتي تأتي في ظل استمرار ممنهج للتعذيب وسياسة الانتقام ضد المعارضين و عدم استقلال القضاء واستخدامه كأداة للقمع السياسي من قبل السلطة في البحرين وهو ما أكدته الكثير من المنظمات والهيئات الحقوقية الدوليه في ظل غياب كامل لتنفيذ توصيات اللجنه المستقله لتقصي الحقائق و توصيات مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحده.
ان متابعاتنا تشير بوضوح لعدم توفر الحقوق القانونيه للمعتقلين منذ بداية الاعتقال الى وقت تقديمهم للمحاكمة، ومن ذلك استمرار ممارسات التعذيب من اجل انتزاع الاعترافات بالاكراه. كل ذلك تدعونا للتشكيك بشكل كامل في هذه الاحكام والتي جاءت في وسط حالة امنية تنتهجها السلطه بشكل كبير وقاس ضد النشطاء الحقوقيين والسياسيين.
هذا وقد أصدرت السلطه سابقاً أحكام بالاعدام بحق كل من علي الطويل و ماهر الخباز واحكام المؤبد بحق العشرات من النشطاء منتهجة نفس الطريق في عدم اعطائهم الحقوق القانونيه الكامله.
سلام البحرين تدعوا مجلس حقوق الانسان الى تفعيل دوره بشكل عاجل من اجل وقف صدور أحكام الإعدام و توفير الحقوق القانونيه كامله للمتهمين والتي منها المحاكمه العادله عبر قضاء مستقل.
سلام البحرين لحقوق الانسان
الاثنين 29 ديسمبر 2014

This entry was posted in Uncategorised. Bookmark the permalink.